البوابة الاخبارية اليمنية (15001) خبر مؤرشف

تشافي: كنا أفضل من بايرن.. والخسارة خطوة للخلف

رياضة منذ 12يوم, 15ساعة, 35دقيقة 6 قراءات

  YNP:  أبدى تشافي المدير الفني لبرشلونة، غضبه من الخسارة 0-2 أمام بايرن ميونخ، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا "حين تهدر الأهداف في دوري الأبطال، ينتهي بك الأمر باستقبال الأهداف في شباكك". وتابع "كنا أفضل من بايرن ميونخ، وأهدرنا الفرص لكنهم لم يهدروا وسجلوا". وأضاف "أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد، والشوط الأول كان لنا، النتيجة لا تعكس الأداء". ونوه "يجب أن نحافظ على الأشياء الإيجابية لدينا، النتيجة سلبية تماما، علينا التعلم من أخطائنا، لكن الخسارة اليوم خطوة إلى الوراء، الهزيمة ليست مستحقة، لكنها بسبب أخطائنا". وأتم "ركلة الجزاء غير المحتسبة؟ لم أراها، الجميع أخبرني بها، لكن في النهاية لم يحتسبها الحكم".

انجاز جديد.. صلاح يحطم سجل اسطورة ليفربول

رياضة منذ 12يوم, 15ساعة, 37دقيقة 88 قراءة

  YNP: سجل النجم المصري محمد صلاح، هدف التقدم لناديه ليفربول في مواجهة أياكس أمستردام، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وجاء هدف صلاح في الدقيقة 17، من صناعة زميله البرتغالي ديوجو جوتا. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن صلاح تجاوز سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد. وتابعت "صلاح رفع رصيده إلى 15 هدفا مقابل 14 فقط لجيرارد، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال على ملعبه". وأضافت الشبكة، أن صلاح أنهى صيامه التهديفي في دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التسجيل خلال المباريات السبعة الماضية.

برشلونة يجدد عقد نجمه

رياضة منذ 13يوم, 6ساعة, 53دقيقة 60 قراءة

YNP: نجح نادي برشلونة، اليوم الثلاثاء، في تحصين أحد لاعبيه البارزين في خط الوسط خلال الموسم الحالي. وكتب "فابريزيو رومانو"، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وقع جافي عقدًا جديدًا واكتمل الاتفاق الآن بنسبة 100%". وأضاف خبير الانتقالات: "انتهى كل شيء الآن، بعد ظهور تسريبات من المفاوضات في الأسبوع الماضي". وتابع: "العقد الجديد سيكون ساريًا حتى يونيو/ حزيران 2026، مع زيادة الراتب وشرط جزائي يبلغ مليار يورو". واختتم رومانو: "سيعلن برشلونة عن تجديد جافي بشكل رسمي قريبًا".

بايرن يفقد جهود كومان أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا

رياضة منذ 13يوم, 15ساعة, 19دقيقة 88 قراءة

تمكن جوليان ناغلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، من قيادة تدريبات الفريق مساء أمس بصفوف مكتملة، باستثناء غياب كينغسلي كومان بسبب الإصابة، وذلك استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وتشهد مباراة اليوم مواجهة بين بايرن ميونخ ونجم هجومه السابق روبرت ليفاندوفسكي، الذي يلعب حاليا لبرشلونة. وسيغيب كومان عن ثاني مباريات بايرن في دوري الأبطال هذا الموسم بسبب إصابة في عضلات الفخذ. وكان بايرن ميونخ قد استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على إنتر ميلان الإيطالي 2 / صفر يوم الأربعاء الماضي، كما تغلب برشلونة على فيكتوريا بلزن التشيكي 5 / 1 في اليوم نفسه. تجدر الإشارة إلى أن بايرن ميونخ لا يظهر حاليا بأفضل مستوياته في كل المنافسات، حيث تعادل مع شتوتغارت 2 / 2 يوم السبت، وهو التعادل الثالث على التوالي لبايرن في الدوري الألماني. وطالب حسن صالح حميديتش، عضو مجلس إدارة بايرن لشؤون الرياضة، بتحسين الأداء خلال المواجهة المرتقبة للفريق على ملعبه غدا أمام برشلونة. وواصل ليفاندوفسكي تألقه التهديفي الذي كان قد استعرضه مع بايرن ميونخ لوقت طويل، مع انتقاله إلى برشلونة، حيث سجل للفريق الكتالوني ستة أهداف في المنافسات المحلية، كما سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق خلال مباراته أمام فيكتوريا بلزن. وقال مانويل نوير قائد وحارس مرمى بايرن ميونخ عقب المباراة أمام إنتر ميلان: “نحن نعرف أن فريقا قويا يقدم مستويات عالية بانتظارنا”. وأضاف: “نحن جميعا نعرف ليفاندوفسكي. ونعرف قدراته. ولكنه يعرف أيضا أن اللعب أمامنا ليس سهلا”. واتبع ناغلسمان سياسة المداورة بين لاعبيه في التشكيل الأساسي خلال المباريات الأخيرة، ومن المنتظر أن يدفع في مباراة الغد بالنجم السنغالي ساديو ماني وكذلك ليروي ساني ولوكاس هيرنانديز وبنجامين بافارد ومارسيل سابيتسر.

استئناف الدوري الإنجليزي وتأجيل ثلاث مباريات بينها تشيلسي وليفربول

رياضة منذ 13يوم, 15ساعة, 31دقيقة 26 قراءة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل ثلاث مباريات قبل جنازة الملكة إليزابيث، بينها مواجهة تشيلسي وليفربول التي كانت مقررة يوم الأحد. وقالت الرابطة إن التأجيل شمل مواجهتي مانشستر يونايتد ضد ليدز يونايتد يوم الأحد، وبرايتون آند هوف ألبين ضد كريستال بالاس يوم السبت. وكان لقاء برايتون قد تأجل بسبب خطط عمال السكك الحديدية للإضراب عن العمل، والتي ألغيت بعد وفاة الملكة. وكانت رابطة الدوري الممتاز ورابطة الأندية الإنجليزية، المسؤولة عن الدرجات الثلاث الأدنى، قررتا الأسبوع الماضي تعليق المنافسات احتراما لوفاة الملكة. وقالت الرابطة في بيان “ستقام سبع من أصل عشر مواجهات بالدوري الإنكليزي الممتاز كما هو مقرر، بينما سيتم تأجيل ثلاث مباريات بسبب الأحداث المرتبطة بجنازة الملكة”. وتابعت “بعد مشاورات مكثفة مع الأندية والشرطة والمجموعات المحلية الاستشارية للسلامة والسلطات المعنية الأخرى، لم يكن هناك خيار سوى تأجيل ثلاث مباريات. “سيتم تكريم ذكرى الملكة في الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الحداد الوطني”. وقال مانشستر يونايتد إن مباراته تأجلت لأن شرطة مانشستر الكبرى “تدعم القوات في أنحاء المملكة المتحدة في المواقع والأحداث ذات الأهمية الكبرى” بعد وفاة الملكة. وأضافت الرابطة إنها ستعلن مواعيد المباريات المؤجلة في حينه. استئناف بطولات أخرى وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الأندية الإنجليزية استئناف المباريات كما كان مقررا اليوم الثلاثاء بعد تأجيل الجولة الماضية عقب وفاة الملكة إليزابيث. وتم تأجيل مباريات بدوري الدرجة الأولى للسيدات والدرجات الأدنى والناشئين. وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان “بعد فترة توقف وتمعن بالنسبة للعبة على المستوى الوطني، يمكننا التأكيد أن المباريات ستقام كما كان مقررا”. ويشمل هذا مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية للسيدات والدور الثاني من كأس الاتحاد للرجال وكأس الاتحاد للسيدات والدرجات الأدنى للسيدات وكذلك مباريات الناشئين. ورغم ذلك، فإن مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي للهواة وكأس الشباب ستعود يوم الاثنين. وأعلن الاتحاد أيضا تأجيل كل المباريات المقررة يوم الاثنين المقبل تزامنا مع جنازة الملكة. وقالت رابطة الأندية الإنجليزية في بيان “سيقف الجميع دقيقة صمت قبل المباريات وسيرتدي اللاعبون شارات سوداء وسيتم تنكيس الأعلام وعزف النشيد الوطني في الملاعب”. وتقرر تأجيل مباراة أرسنال بالدوري الأوروبي أمام أيندهوفن المقررة يوم الخميس المقبل بسبب عدم توفر العدد الكافي من أفراد الأمن لتأمين المباراة في أعقاب وفاة الملكة.  

توخيل يعرب عن حزنه بعد انتهاء تجربته مع تشلسي

رياضة منذ 13يوم, 15ساعة, 36دقيقة 5 قراءات

في أول رد فعل له بعد إقالته، أبدى المدرب توماس توخيل حزنه الشديد إثر انتهاء تجربته مع نادي تشلسي، مؤكداً أنه يشعر بأسى شديد. وأضاف توخيل أنه لم يكن يتوقع نهاية وقته مع تشلسي بهذه السرعة. وأضاف توخيل أنه قضى أوقاتا سعيدة مع النادي اللندني، وصنع ذكريات لا تنسى مثل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، وقدم توخيل شكره للطاقم المعاون الذي عمل معه إضافة إلى اللاعبين والجماهير، مشيراً لأنه كان شرفاً كبيراً له أن يتولى تدريب الفريق. وكانت إدارة تشلسي أقالت توخيل مؤخراً، عقب البداية الضعيفة للموسم الجديد إضافة إلى خسارة المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب.

فيرستابن يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى"الفورمولا 1"

رياضة منذ 14يوم, 15ساعة, 30دقيقة 62 قراءة

خرج سائق "ريد بول" بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن منتصرا من معقل فيراري، بفوزه الأول في جائزة إيطاليا الكبرى لـ"فورمولا واحد" المرحلة الـ17 من بطولة العالم. وتقدم فيرستابن في سباق مونتسا على سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، وسائق مرسيدس البريطاني جورج راسل بعدما خاض السائقون اللفات الخمس الأخيرة خلف سيارة الأمان. وخطا فيرستابن خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب العالمي بعد تحقيقه فوزه الخامس تواليا والحادي عشر هذا الموسم، ليصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد والذي يتقاسمه الألمانيان الأسطورة مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل.

بسبب قرض... مالك إنترميلان يبحث عن مشتر للنادي

رياضة منذ 14يوم, 15ساعة, 36دقيقة 63 قراءة

قالت تقارير صحافية إيطالية إن مجموعة "سونينج" المالكة لنادى إنترميلان بدأت إعادة التفكير من جديد في عملية بيع النادى بسبب صعوبة سداد قرض بقيمة 275 مليون يورو في غضون 20 شهراً. وكشفت تقارير صحافية أوروبية عن سعي رجل الأعمال الصيني ستيفين زهانج مجموعة "سونينج" المالكة لنادى إنترميلان لبيع النادي خلال الفترة الحالية بعد أن اشتراه بـ307 ملايين يورو في وقت سابق. وكتب الصحافي الإيطالي فابريزيو عبر "تويتر" أن رجل الأعمال الصيني زهانج قرر بيع نادي إنتر وحدد السعر المطلوب بقيمة 1.2 مليار يورو. وزعمت تقارير صحافية في إيطاليا أن مالكي إنتر ميلان منحوا مؤسسة "غولدمان ساكس" تفويضاً للعثور على مشتر جديد في ظل الصعوبات المادية التي تواجهها مجموعة سونينج. وأضافت الصحيفة أن تفويض مالكى النيراتزورى لمؤسسة "غولدمان ساكس" قائم منذ فترة، ولكن التغيير أن الوقت ينفد لأنه لم يتبق أمامهم سوى 20 شهراً قبل الموعد النهائي لسداد القرض المقدر بـ275 مليون يورو الذي تم الحصول عليه من صندوق الاستثمار الأميركي أوكتري، كما يتعين على مجموعة "سونينج" أيضاً سداد السندات التي تزيد على 400 مليون يورو بفائدة 6.75 في المئة. وأشارت الصحيفة إلى أنه من المحتمل أن يضطر مالكو إنتر إلى بيع النادى بحلول عام 2024 أو المخاطرة بالمصير نفسه الذي واجهه لي يونجهونج مع ميلان عندما تخلف عن سداد مدفوعات القروض واستعادت شركة "إليوت" إدارة النادي. أفادت التطورات الأخيرة بأن رئيس نادي الإنتر ستيفن زهانج سافر إلى كاليفورنيا للقاء مالك نادي ساكرامنتو كينجز في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة لمعرفة إمكانية شراء النادي الإيطالي. وعلى صعيد فريق الكرة الذي يعاني في الدوري الإيطالي بهدف قاتل عاد إنترميلان لذاكرة الانتصارات في الدوري الإيطالي. وحقق إنترميلان الفوز على تورينو بهدف من دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب جيوسيبي مياتزا في الجولة السادسة من الدوري الإيطالي. الفوز رفع رصيد إنترميلان للنقطة الـ12 في المركز الثالث بفارق نقطتين عن نابولي صاحب الصدارة برصيد 14 نقطة، بنيما توقف رصيد تورينو عند النقطة الـ10 في المركز السابع.  

ألكاراث يتوج بأولى بطولاته الكبرى ويصبح أصغر مصنف أول عالمياً

رياضة منذ 14يوم, 15ساعة, 40دقيقة 3 قراءات

توج الإسباني كارلوس ألكاراث ببطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد فوزه في النهائي على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات لواحدة. وانتهت المجموعة الأولى بفوز ألكاراث 6-4، لكنه خسر الثانية 6-2، ثم فاز بالثالثة 7-6 (7-1). وحقق التفوق في الرابعة 6-3. وذلك في مباراة استمرت ثلاث ساعات و20 دقيقة. وهذا أول فوز ببطولة غراند سلام في مسيرة ألكاراث الذي سيصعد أيضاً لصدارة التصنيف العالمي ويصبح بعمر 19 عاماً أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز. وهو اللقاء الثالث بين اللاعبين وفي جميع المواجهات كان الانتصار من نصيب الماتادور الإسباني الجديد ألكاراث. وكان رود أيضاً يطمح للظفر بلقب كبير أول له وصدارة التصنيف العالمي. كما أصبح ألكاراث أصغر لاعب يحرز لقب بطولة كبرى منذ مواطنه رافايل نادال في رولان غاروس 2005 والأصغر يعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ الأسترالي ليتون هويت (20 عاماً و9 أشهر) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2001. كما أصبح اللاعب الذي ضرب 55 كرة فائزة و14 ارسالاً ساحقاً، أصغر متوّج في نيويورك منذ الأميركي بيت سامبراس في 1990. في المقابل، كانت الخسارة الثانية في نهائي بطولة كبرى لرود هذا الموسم، بعد سقوطه أمام نادال في رولان غاروس، فيما كان يسعى أيضاً لتصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.  

ليفاندوفسكي يحقق إنجازا تاريخيا في الليغا

رياضة منذ 15يوم, 15ساعة, 33دقيقة 64 قراءة

    YNP  : حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة إنجازا تاريخيا خلال مواجهة قادش ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا. وشارك ليفاندوفسكي كبديل في الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة 65. وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فإن ليفاندوفسكي سجل 6 أهداف خلال 5 مباريات في الليغا ليكون أسرع لاعب يصل لهذا الرقم في المسابقة في القرن ال21. وأضافت الشبكة: "أندريه سيلفا سجل 6 أهداف في أول 6 مباريات له مع إشبيلية في 2018". يذكر ان الشوط الاول بين الفريقين انتهى 0 – 0.

بنزيما مهدد بالغياب عن مباراتين

رياضة منذ 15يوم, 15ساعة, 36دقيقة 64 قراءة

  YNP  : أعلن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، أنه في حال لم يتمكن مهاجمه كريم بنزيما من اللعب في ديربي مدريد ضد أتلتيكو، فلن يكون ضمن تشكيلة منتخب فرنسا للمنافسة في دوري الأمم الأوروبية. وتعرض بنزيما، المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية الشهر المقبل، لإصابة في الفخذ الأيمن خلال فوز فريقه ريال مدريد على سلتيك 3-0 في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. وسيتحدد ما إذا كان بنزيما لائقا بما يكفي لمواجهة أتلتيكو المقررة الأسبوع المقبل ضمن منافسات الدوري الإسباني، من خلال الاختبارات. وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة فريقه ومايوركا المقررة غدا ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني: "كريم؟ سنرى ما إذا كان بإمكانه خوض الديربي. المؤكد هو أنه إذا لم يلعب الديربي فلن ينضم إلى منتخبه الوطني". وأضاف أنشيلوتي "هذه هي الأشياء التي يمكن أن تحدث، هناك مشكلة بسيطة، ولكن العام الماضي أيضا كان (بنزيما) يعاني من مشكلة جسدية في ديسمبر وتمكنا من التعامل معها. هذا العام سيكون الشيء نفسه". وسيحل هازارد بدلا من بنزيما في مباراة الغد. وفي حال عدم قدرته على المشاركة في ديربي مدريد، سيغيب بنزيما عن منتخب فرنسا، بطل العالم، الذي يستعد للدفاع عن لقبه في مونديال "قطر 2022"، بمواجهتي النمسا والدنمارك في 22 و25 سبتمبر الحالي ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

منتخبنا الوطني الشاب يستهل أولى مبارياته بالتعادل أمام فلسطين

رياضة منذ 16يوم, 7ساعة, 8دقيقة 47 قراءة

YNP: حقق منتخبنا الوطني للشباب تعادلًا مهمًا أمام نظيره الفلسطيني في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا تحت سن 20 سنة. وتقدم المنتخب الفلسطيني سريعًا في الدقيقة الرابعة عبر اللاعب عمرو رزق، ثم أضاف بسام عبدالله الهدف الثاني في الدقيقة 47. وفي الدقيقة 49 طرد حكم المباراة لاعب اليمن قاسم حسين الشرفي لحصوله على الإنذار الثاني. وواصل اليمن المباراة بعشرة لاعبين، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 56 عبر حمزة محروس. وفي الدقيقة 62 أدرك منتخب اليمن التعادل بعد تسجيل محمد أحمد مهدي هدفًا ثانيًا في مرمى المنتخب الفلسطيني. وحصد منتخبا اليمن وفلسطين نقطة واحدة لكلٍّ منهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023، في أوزبكستان. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضًا غوام مع لاوس المضيفة على نفس الملعب، علمًا بأن المجموعة تضم كذلك منتخب اليابان. وتُقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث تلتقي غوام مع فلسطين، ولاوس مع اليابان.

أنس جابر أمام فرصة لكتابة التاريخ بلقب أميركا المفتوحة للتنس

رياضة منذ 16يوم, 15ساعة, 27دقيقة 37 قراءة

باتت نجمة التنس التونسية أنس جابر على أعتاب كتابة سطور ذهبية جديدة في تاريخ اللعبة ومشاركات المرأة العربية فيها، حيث تستعد لخوض نهائي بطولة أميركا المفتوحة، أملاً في إحراز أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى. وحققت أنس جابر فوزاً ساحقاً على منافستها كارولين غارسيا بنتيجة 6-1 و6-3 في الدور نصف النهائي، الليلة الماضية، كي تنهي سجل اللاعبة الفرنسية، وتتأهل إلى المباراة النهائية. وأصبحت أنس أول لاعبة أفريقية وعربية تبلغ النهائي في نيويورك في عصر الاحتراف، وتنتظرها مواجهة مثيرة أمام إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً والتي تغلبت على أرينا سبالينكا. وقالت أنس للصحافيين "مدربي أبلغني بإجبارها على الضربات الخلفية لأن ضرباتها الأمامية قوية، أعتقد أنني قدمت أداء جيداً من الجانب الخططي". وصرخت أنس التي أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى خلال ويمبلدون، في يوليو من العام الحالي، واشتهرت بأنها "وزيرة السعادة"، عندما سددت ضربة إرسال ساحقة لتحقق الفوز. وقالت أنس "مباراة رائعة من جانبي، أعلم أنها كانت مفعمة بالثقة لذا كان يجب عليَّ فرض أسلوبي منذ البداية، والأمور سارت على ما يرام حتى نهاية المباراة". وفي مايو الماضي، سطرت أنس جابر التاريخ بعد التتويج بلقب بطولة مدريد للتنس، ثم واصلت الارتقاء في ترتيب اللاعبات المحترفات حتى احتلت المركز الثاني عالمياً. ومرت أنس بفترة متقلبة في الاستعداد لأميركا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام، إذ ودعت بطولة سان هوزيه مبكراً وانسحبت من الدور الأول في تورونتو بسبب مشكلات في البطن، لكنها كانت سعيدة على أرض ملعب آرثر آش حيث تحولت إلى لاعبة مفضلة لدى الجماهير. وأشارت اللاعبة التونسية إلى أنها تعلمت الدرس من خسارتها أمام إيلينا ريباكينا في نهائي ويمبلدون، وجاهزة للمضي قدماً. وأضافت "بالتأكيد سأفكر في ذلك، وكيف لعبت والمشاعر، وأركز على الجانب الخططي مع مدربي". "أشعر بمزيد من الواقعية، لأكون صادقة، لمجرد أن أكون في النهائي مرة أخرى". وفازت شيانتيك على أنس في آخر مواجهة بينهما في نهائي روما في مايو، وهي الفترة التي تألقت فيها اللاعبة البولندية وحققت 37 فوزاً متتالياً ونالت لقب فرنسا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرتها. وقالت أنس "إيغا لا تخسر في المباريات النهائية، لذا ستكون مواجهة صعبة للغاية، ستكون مباراة صعبة، وسأحاول الثأر بالتأكيد".

سان جيرمان النادي الأسرع نمواً في العالم

رياضة منذ 16يوم, 15ساعة, 35دقيقة 45 قراءة

 صنّفت مجلة فوربس ناديَّ باريس سان جيرمان بأنه الأسرعُ نمواً من بين أكبرِ عشرة أندية في عالم كرة القدم، حسب تقرير صدر اليوم السبت . فحسب مجلةِ فوربس، ازدادت قيمة باريس سان جيرمان بمقدار ثمانيةٍ وعشرين بالمائة في العام الماضي 2021/2022، ما يمثل أسرعَ نمو بين أكبرِ عشرة أندية في عالم كرة القدم. التقريرُ الأخير يشير إلى أن قيمة َ العلامةِ التجارية للنادي الباريسي ازدادت بنحو ثلاثِمئة بالمائة في غضونِ خمسة أعوام، وهي أعلى نسبةِ نمو شهدها أيُّ نادٍ. وللعام الثاني توالياً، أُدرج باريس سان جيرمان ضمن أهمِّ خمسين علامة تجارية في عالم الرياضة، وصُنِّفَ سابعَ أهمِّ علامة تجارية في كرة القدم. حيث قيّمت المجلة الأمريكية العلامة التجارية لبطل فرنسا بثلاثة مليارات ومائتي مليون دولار. ويبقى باريس سان جيرمان النادي الفرنسي الوحيد في تصنيف فوربس. يشار إلى أن متابعي النادي على منصة تيك توك تجاوز حاجز الثلاثين مليون الأسبوع الماضي، حيث يعتبر النادي الكروي الأكثر متابعة على المنصة.

نيمار يقود البرازيل أمام غانا وتونس

رياضة منذ 16يوم, 15ساعة, 45دقيقة 61 قراءة

يقود نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار منتخب بلاده في المباراتين الوديتين أمام غانا وتونس ضمن استعدادات منتخب "السامبا" لكأس العالم FIFA قطر 2022™ نهاية العام الحالي، فيما يغيب مواطناه غابريال جيوزس وكوتينيو، بحسب ما أفاد المدرب الوطني تيتي. ويستعد أبطال العالم خمس مرات لخوض الوديتين في فرنسا، أمام غانا في 23 الشهر الحالي في لوهافر، وثم تونس في 27 منه في بارك دي برانس.                 في ما يلي تشكيلة البرازيل: الحراس: أليسون (ليفربول الانكليزي)، إديرسون (مانشستر سيتي) وويفرتون (بالميراس) لاعبو الدفاع: دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الإيطالي)، أليكس تيليس (إشبيلية الاسباني)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، تياغو سيلفا (تشلسي الانكليزي)، وإيبانييش (روما الإيطالي). لاعبو الوسط: كازيميرو (مانشستر يونايتد)، برونو غيماريش (نيوكاسل الانكليزي)، فريد (مانشستر يونايتد)، فابينيو (ليفربول)، لوكاس باكيتا (وست هام) وإيفرتون ريبيبرو (فلامنغو). المهاجمون: أنتوني (مانشستر يونايتد)، فيرمينو (ليفربول)، ماتيوس كونا (أتلتيكو مدريد)، نيمار (باريس سان جيرمان)، بيدرو (فلامنغو)، رافينيا (برشلونة الاسباني)، ريشارليسون (توتنهام الانكليزي)، رودريغو (ريال مدريد) وفينسيوس جونيور (ريال مدريد).           

تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي

رياضة منذ 17يوم, 7ساعة, 46دقيقة 42 قراءة

YNP: قررت رابطة كرة القدم الإنكليزية اليوم الجمعة تأجيل مباريات المرحلة السابعة بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية. وجاء في تغريدة نشرت على حساب الدوري الإنكليزي الممتاز أنّه سيتم تأجيل مباريات نهاية الأسبوع في الدوري الإنكليزي الممتاز احتراماً للملكة إليزابيث الثانية. وكانت الرابطة قد قررت الخميس تأجيل المباريات المقرر إقامتها مساء الجمعة.

بعثة المنتخب اليمني تصل لاوس

رياضة منذ 18يوم, 7ساعة, 16دقيقة 23 قراءة

YNP: وصلت بعثة منتخب اليمن للشباب إلى مقر الإقامة بالعاصمة «فيينتيان» في لآوس. ويشارك منتخب اليمن بالتصفيات الاسيوية حيث سيخوض اول مباراة يوم السبت أمام شقيقه الفلسطيني.

نيمار: ميسي يتحسن.. وهؤلاء أصعب 3 مدافعين واجهتهم

رياضة منذ 18يوم, 7ساعة, 52دقيقة 4 قراءات

YNP: تحدث نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، عن زميله في الفريق ليونيل ميسي. وقال نيمار في حوار أجرته معه شبكة "DAZN": "أعرف ليو منذ فترة طويلة، حاولت مساعدته في الملعب وفي التدريبات من خلال التحدث إليه". وأضاف النجم البرازيلي: "من الصعب إجراء مثل هذا التغيير لأنه كان في برشلونة لعدة سنوات، والآن تغير كل شيء بالنسبة له ولعائلته، إنها خطوة صعبة، لكنني أعتقد أنه يتحسن الآن، ويشعر بأنه في منزله، أريده أن يستمتع، وأن نستمتع معًا، نعلم أن أمامنا الكثير من الصعوبات، لكنني متأكد من أنه يمكننا تجاوزها". وانتقل نيمار للإشادة بزميله الإيطالي ماركو فيراتي، قائلا "إنه لاعب رائع، من أفضل اللاعبين الذين لعبت بجوارهم، كما أنه خارج الملعب شخص مميز ويعد من أقرب أصدقائي". وبسؤاله عن أقوى 3 مدافعين لعب ضدهم، رد نيمار: "تياجو سيلفا وماركينيوس وسيرجيو راموس، إنهم يتسمون بالذكاء والسرعة والقوة". واختتم نجم بي إس جي تصريحاته بالحديث عن الملعب المفضل لديه في دوري أبطال أوروبا: "لقد لعبت في العديد من الملاعب، لكن حديقة الأمراء، عندما يكون ممتلئًا والجماهير خلفنا، من الصعب جدًا التغلب علينا فيه".

بالدي يهدد صفقة برشلونة الجديدة

رياضة منذ 18يوم, 11ساعة, 40دقيقة 26 قراءة

YNP: قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لو كانت إدارة برشلونة تخمن هذا النجاح لبالدي لما انتهى الأمر بماركوس ألونسو في برشلونة، لكن كان هناك التزام بالتوقيع معه بعد وعده بإتمام الصفقة". وأضافت الصحيفة: "ماركوس ألونسو كان لديه سلوك رائع مع إدارة برشلونة وقدم كل التسهيلات وعقده قصير، وسيتم إعادة تنظيم مركز الظهير الأيسر في الصيف المقبل، وسيتم اتخاذ القرار بالاعتماد على أدائه". وانتقل ماركوس ألونسو إلى برشلونة قادما من تشيلسي ووقع لمدة عام واحد مع شرط جزائي قيمته 50 مليون يورو.

رحيل الشخصية الرياضية في تعز "حميد عنتر"

رياضة منذ 19يوم, 7ساعة, 13دقيقة 41 قراءة

YNP: مارش الحسام غيب الموت أمس, الشخصية الرياضية المعروفة في مدينة تعز رئيس نادي الصحة الرياضي الثقافي الأستاذ / حميد عنتر.   ويعد عنتر من مؤسسين نادي الصحة الرياضي الثقافي وأحد النجوم القدامى في كرة القدم في ناديه. وأحد أبرز أعضاء ورؤساء البعثات الرياضية في بلادنا. وبرحيله خسرت الرياضة اليمنية ونادي الصحة واحدا من أبرز الرجال الأفذاذ.

أنس جابر أول عربية تصل نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

رياضة منذ 19يوم, 14ساعة, 41دقيقة 44 قراءة

أصبحت التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد أن تغلبت على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش. وفازت التونسية، التي حصلت على المركز الثاني في بطولة ويمبلدون يوليو الماضي، بمجموعتين 6-4 و7-6 بينما فازت الأسترالية بمجموعة واحدة 7-4. وتعد أنس جابر، 24 عاما، أول لاعبة من أفريقيا تحقق هذا الإنجاز وتصل إلى دور الأربعة في الفردي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. وستواجه أنس جابر الفرنسية كارولين غارسيا في الدور نصف النهائي. وغالبا ما كانت اللاعبة، الملقبة بـ"وزيرة السعادة" في وطنها، تشعر بالقلق أثناء مواجهة المتألقة تومليانوفيتش، التي تغلبت على سيرينا ويليامز في مباراة مثيرة بالدور الثالث. واعتذرت عن مشاعرها السلبية بعد ذلك قائلة مازحة: "أعتقد أنني سأطرد من منصبي كوزيرة للسعادة". وأثناء اللعب ضد تومليانوفيتش، بدا الإحباط في بعض الأحيان على اللاعبة التونسية، وألقت مضربها مرتين على الأرض. وأضافت: "من الصعب التعامل مع الإحباط، وأنا أعتذر عن تصرفي". "أردت أن أبقى هادئة لكن المضرب ظل ينزلق من يدي". ومع ذلك فقد نجحت في التماسك واستطاعت الفوز، لتستمر في سعيها للفوز بأول بطولة غراند سلام في تاريخها. وقالت أنس جابر "أعلم أن لدي رغبة في الفوز ببطولة كبرى، كان علي أن أواصل العمل الجاد (بعد خسارة ويمبلدون) وها أنا في الدور قبل النهائي".  

ليفربول في مهمة صعبة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

رياضة منذ 19يوم, 14ساعة, 44دقيقة 68 قراءة

تستأنف مباريات الجولة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، حيث تقام ثماني مباريات في غاية القوة والإثارة. وستسلط الأضواء في مباريات الغد على لقاء ليفربول، وصيف النسخة الماضية، ومضيفه نابولي، وهو اللقاء الذي يقام ضمن منافسات المجموعة الأولى بالبطولة. ولم تتمكن الكثير من الفرق في التغلب على ليفربول خلال المواسم الأربعة الماضية، ولكن ليفربول حل ضيفا على نابولي مرتين على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ولكنه فشل في تحقيق الفوز وتلقى الخسارة في المباراتين. واستعاد ليفربول الثقة بعد فوزه الكبير على بورنموث 9 / صفر في الدوري الإنكليزي الممتاز، هذا الفوز الكبير رفع آمال الفريق في تسجيل أول أهدافه في ملعب نابولي. ولكن نابولي، بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، لن يكون صيدا سهلا لاسيما وأنه يعول على المهاجم المتألق فيكتور أوسيمين، الذي سيشكل خطرا كبيرا على دفاع ليفربول. وفي ذات المجموعة أيضا سيلتقي أياكس أمستردام مع غلاسكو رينجرز الاسكتلندي في مباراة خارج التوقعات حيث يحلم الفريقان بالفوز بها خاصة وأنها ستمنح الفائز أفضلية كبيرة لحجز مقعده في الأدوار الاقصائية. أما ثاني المباريات التي ستحظى باهتمام كبير من المتابعين فهي مباراة بايرن ميونخ ومضيفه إنتر ميلان التي تقام ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي ستشهد مباراة سهلة لبرشلونة الإسباني أمام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي. وسيسعى فريقا بايرن وإنتر لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المباراة خاصة وأن الصراع على التأهل من هذه المجموعة سيكون صعبا في ظل تواجد العملاق الكتالوني. وفي مباريات المجموعة الثانية سيلتقي فريق أتليتكو مدريد الإسباني مع ضيفه بورتو البرتغالي في مباراة يصعب معرفة الفائز بها في ظل تقارب المستوى بين الفريقين. وكانت بداية الفريقين في المسابقتين المحليتين غير جيدة، ولكنهما يعلمان كيف يقلبون الأمور في دوري الأبطال. التقى الفريقان مرتين في الموسم الماضي، وفاز الفريق الإسباني خارج أرضه 3 / 1 وتعادلا في مباراة الإياب سلبيا. كما تشهد نفس المجموعة مباراة أخرى تجمع بين كلوب بروج البلجيكي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني. وفي المجموعة الرابعة، يلعب آينتراخت فرانكفورت الألماني مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، كما يلتقي توتنهام الإنكليزي مع ضيفه مارسيليا الفرنسي. وحقق فرانكفورت أول انتصار له في الدوري الألماني لهذا الموسم في مباراته الرابعة، ولكن إذا استطاع الفريق تقديم نفس الأداء الذي قدمه في الموسم الماضي والذي مكنه من الفوز بالدوري الأوروبي، لن يكون هناك أي شكوى وسيتمكن الفريق من تحقيق الفوز. وكانت بداية سبورتينغ لشبونة في الدوري البرتغالي مشابهة لبداية فرانكفورت، حيث تمكن الفريق من حصد سبع نقاط فقط من خمس مباريات.  

أبطال أوروبا.. الريال يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز مستحق و سان جيرمان يسقط يوفنتوس

رياضة منذ 19يوم, 14ساعة, 49دقيقة 82 قراءة

دشن ريال مدريد حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوز مستحق على مستضيفه ستليك بثلاثة أهداف دون رد في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. أقيمت المباراة على ملعب " سيلتيك بارك" وافتتح التسجيل للريال فينيسيوس جونيور في الدقيقة 56 قبل أن يضيف لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 60. وفي الدقيقة 77 تمكن البلجيكي إيدين هازار من إحراز الهدف الثالث للفريق الملكي الذي حصد بثقة واضحة أول ثلاث نقاط له في البطولة. من جانبه حسم باريس سان جيرمان مواجهة القمة أمام ضيفه يوفنتوس وتغلب عليه 2-1 في نفس الجولة من منافسات المجموعة الثامنة. على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية باريس، قدّم باريس سان جيرمان أداءً عالياً في الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة عندما لعب البرازيلي نيمار كرة ساقطة جميلة إلى منطقة الجزاء عاجلها النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بتسديدة "على الطائر" عجز عنها تماماً الحارس ماتيا بيرين. وضمن منافسات المجموعة الثامنة، تغلّب بنفيكا على ماكابي حيفا بهدفين نظيفين سجلهما رافا سيلفا (50) وغريمالدو (54). في مباراة أخرى لنفس الجولة عاد مانشستر سيتي الإنكليزي من أرض اشبيلية الإسباني بفوز لافت 4-صفر بفضل ثنائية لمهاجمه الدولي النرويجي العملاق إرلينغ هالاند ضمن منافسات المجموعة السابعة. وسجل هالاند ثنائيته في الدقيقتين 20 و67، وأضاف فيل فودن (58) والبرتغالي روبن دياش (90+2) الهدفين الأخرين. وفي المجموعة الخامسة استهل نادي تشلسي الإنجليزي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسقوطه خارج أرضه أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل . وقدّم تشلسي حامل لقب المسابقة في نسختي 2012 و2021 أداء مخيباً في حين نجح دينامو زغرب في خطف ثلاث نقاط ثمينة أمام جماهيره بفضل الهدف المباغت الذي جاء في الدقيقة 13 من هجمة مرتدة بدأها المدافع النمسوي روبرت ليوبيتشيتش من منطقة جزاء فريقه عندما قطع هجمة للفريق اللندني، فلعب الكرة طويلة إلى برونو بيتكوفيتش الذي هيأها برأسه إلى ميسلاف أورسيتش الذي انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الإسباني كيبا أريباسالاغا قبل أن يلعبها بيمناه بلمسة رائعة على يساره لتعانق الشباك. وحاول تشلسي جاهداً إدارك التعادل، وسجّل الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ هدفا في الدقيقة 49 لكنه ألغي بداعي التسلل على المدافع الأيسر بن تشيلويل صاحب التمريرة الحاسمة، في حين أنقذ كيبا مرمى تشيلسي من عدة محاولات خطرة، قبل أن يحرم القائم الأيسر ريس جيمس من إدراك التعادل في الدقيقة 86، ثم أنقذ الحارس دومينيك ليفاكوفيتش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة من مسافة قريبة لمايسون ماونت في الدقيقة 87.

بايرن ينافس كبرى أندية البريميرليج على جوهرة برشلونة؟

رياضة منذ 20يوم, 15ساعة, 50دقيقة 23 قراءة

ترددت أنباء في وسائل الإعلام البريطانية والألمانية عن دخول منافس جديد لسباق الطامعين في الحصول على جوهرة برشلونة الثمينة، في ظل معاناة رئيس البلو غرانا جوان لابورتا، لإقناع وكيل أعمال صاحب الـ18 عاما، قبل أن يحق له مغادرة “كامب نو”، فور انتهاء عقده مع النادي في فصل القادم. ونقلت صحيفة “ذا صن” عن “بيلد” ذائعة الصيت في ألمانيا، أن بايرن ميونخ يتصدر قائمة الطامعين في الحصول على توقيع مستقبل وسط إسبانيا غافي، لكن هذا سيتوقف على صموده أمام ضغط الرئيس المحامي في ملف تأمين مستقبله في عاصمة كاتالونيا إلى ما بعد العام 2023، لا سيما بعد ارتفاع وتيرة الضغط على المراهق، استنادا لتصريحات لابورتا الأخيرة. وقال رئيس البرسا نصا: “وكيل غافي على طاولته العقد الجديد لفترة طويلة، لكنه لم يقبل بعد، ونحن نفهم.. صحيح لا أُحبذ هذا الوضع، لكني أشجعهم على قبوله في أقرب وقت ممكن، لأنه سيساعدنا في التخطيط للمستقبل”، وهو ما فتح الباب على مصراعيه، لإثارة الجدل والتكهنات حول مصير الصغير الإسباني، حال استمر في تسويف المفاوضات حتى يكون حراً في تقرير مصيره في يناير / كانون الثاني. وذكرت الصحيفة البريطانية أنه، في كل الأحوال، سيتعين على العملاق البافاري الدخول في معركة حامية الوطيس مع أثرياء البريميرليغ، وفي مقدمتهم مانشستر يونايتد وليفربول، من أجل الظفر بخدمات متمرد البلو غرانا، بعد اقتران مستقبله بعملاقي الدوري الإنكليزي الممتاز في الميركاتو الصيفي الأخير. وجاء في نفس التقرير أن اليونايتد وأحمر الميرسيسايد، كانا على علم بقيمة الشرط الجزائي في عقد غافي مع الكاتالان، قرابة الـ42 مليون يورو، لكنهما فضّلا الانتظار لنهاية الموسم، لإمكانية التوقيع معه بموجب قانون بوسمان، تماما كما يُفكر بطل الألمان العقد الماضي، إلا إذا خالف اللاعب توقعات المتربصين، بالتراجع أو التنازل عن بعض شروطه في معركته التفاوضية مع إدارة لابورتا. وتُجمع أغلب المصادر المقربة من غرفة صناعة القرار في “كامب نو” على أن السبب الرئيسي وراء تعثر مفاوضات تجديد عقد غافي، هو تباعد المسافات في مسألة العرض والطلب، بالأحرى اختلاف كلا الطرفين في كافة التفاصيل المادية، ما يهدد البرسا بفقدان الأندلسي المولد والشريك المستقبلي لبيدري على دائرة المنتصف، مع تهافت العروض الكبرى عليه.

السحر الأسود ينقلب على بوغبا ؟

رياضة منذ 20يوم, 15ساعة, 54دقيقة 7 قراءات

اكتملت أحزان النجم الفرنسي بول بوغبا، بانقلاب السحر الأسود عليه، بعدما تأكد غيابه عن منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022، التي ستقام على الأراضي القطرية بعد شهرين من الآن، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى الركبة، على إثرها سيبقى خارج الخدمة حتى بداية العام الجديد على أقل تقدير. ويعيش صاحب الـ29 عاما، أتعس أوقاته سواء في مسيرته الاحترافية، أو في حياته الاجتماعية، بعد اتهامه من قبل شقيقه ماتياس بوغبا، باستخدام السحر الأسود بالتعاون مع أحد المشعوذين، بهدف إيذاء مواطنه وزميله في صفوف منتخب الديكة كيليان مبابي، لكن بعد استجواب النجم الكبير أمام الشرطة الفرنسية، أقر بصحة نصف الرواية، باستخدام السحر، لكن لإبعاد الإصابات عنه، وليس لإيذاء هداف باريس سان جيرمان. وكان بطل العالم، يُمني النفس أن تفلح محاولات الطاقم الطبي والبدني لناديه يوفنتوس، وتكون النهاية سعيدة لكل الأطراف، أن يتعافى من الإصابة التي ألمت به في الجولة الصيفية، عن طريق العلاج الطبيعي، وليس بالتدخل الجراحي، ليُبقي على آماله في الدفاع عن المنتخب الفرنسي في المونديال، إلا أن استجابته المتأخرة للعلاج الطبيعي، أجبرته على السيناريو الأسوأ. وبعد ساعات من تصريحات مدرب اليوفي ماكس أليغري، بشأن حاجة العائد مجددا، لإجراء عملية جراحية في أسرع وقت ممكن، أعلن النادي مساء الإثنين بشكل رسمي، خضوع لاعب الوسط لعملية جراحية، لكن دون الكشف مدة غيابه المتوقعة، مع ذلك، علمت شبكة “سكاي” من مصادرها، أنه سيستغرق من 6 لـ8 أسابيع، للتخلص من آثار الجراحية وبدء برنامج إعادة التأهيل. ويأتي إعلان خضوع بوغبا للعملية الجراحية، تزامنا مع أول تعليق لكيليان مبابي، حول اتهام بوغبا باستخدام السحر الأسود ضده، وذلك في ندوة صحافية على هامش سهرة الثلاثاء، التي ستجمع باريس سان جيرمان بيوفنتوس في افتتاح دوري أبطال أوروبا، حيث أظهر مهاجم المنتخب الفرنسي دعمه الكامل لزميله الأفريقي، قائلا “أثق فيما يقوله زميلي، لقد تواصل معي وأوضح لي رؤيته للأحداث، الأمر حاليا يتعلق بحديثه المضاد لحديث شقيقه، وبالنسبة بي .. أثق في زميلي”. تجدر الإشارة إلى أنه عاد إلى فريقه الإيطالي القديم يوفنتوس في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد، وبعد تجربة غير موفقة في “مسرح الأحلام”، لم يتمكن خلالها من تقديم أفضل ما لديه منذ قدومه في صيف 2016 في صفقة قياسية آنذاك، بلغت قرابة الـ90 مليون جنيه إسترليني، وحتى موسمه الأخير، الذي قضى أغلب فتراته في معاركه مع لعنة الانتكاسات، التي تسير عكس خططه مع المشعوذين.

"الكالتشيو" يشتعل ومورينيو يستعيد بريقه؟

رياضة منذ 21يوم, 13ساعة, 55دقيقة 90 قراءة

اشتعل الدوري الإيطالي مبكراً على الرغم من مرور 5 فقط من عمر الدوري الإيطالي، بخاصة بعد فوز ميلان على نظيره إنتر في ديربي الغضب وهي المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سان سيرو. وقلب ميلان الطاولة على نظيره إنتر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع الروسونيري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري الإيطالي، بينما تجمد رصيد إنتر عند تسع نقاط في المركز الخامس. وعلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، على فوز الروسونيري على الإنتر بنتيجة (3-2)، فنشر صورة من المباراة قائلاً: "سلام وحب وميلان". ويغيب إبراهيموفيتش عن المباريات لأشهر عدة بسبب إجراء جراحة الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يعود إلى الملاعب في شهر يناير المقبل. جوزيه مورينيو يكتب التاريخ وفي أول شهر بعد انطلاق الدوري الإيطالي، حصد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، جائزة أفضل مدرب في الدوري خلال شهر أغسطس الماضي، نظراً إلى النتائج المميزة التي حققها الفريق تحت قيادته. وخلال شهر أغسطس الماضي، قاد مورينيو روما في أربع مباريات، وتمكن الذئاب من الفوز في 3 مباريات وتعادلوا مرة، وسجل الفريق تحت قيادته ستة أهداف واستقبل هدفاً واحداً فقط، بينما حافظ على نظافة شباكه في ثلاثة لقاءات. وأوضحت رابطة الدوري الإيطالي أن المدرب البرتغالي سيحصل على الجائزة قبل مباراة روما وأتالانتا التي ستقام في 18 سبتمبر الحالي على ملعب روما، لتكون تكريماً للمدرب المخضرم. وتمنح الجائزة من قبل مديري الصحف الرياضية الإيطالية بناء على معايير جودة الأداء وسلوك اللعب النظيف الذي يظهره المدرب. ويقود مورينيو فريق روما منذ الموسم الماضي وتمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقبه الأوروبي الأول عندما حقق بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، في إنجاز مميز لذئاب العاصمة. صراع قوي على الدوري الإيطالي هذا الموسم وهناك صراع قوي في الدوري الإيطالي هذا الموسم، إذ يقدم نابولي، إضافة إلى ميلان عروضاً قوية للغاية فضلاً عن المستوى المميز لأتالانتا في الفترة الأخيرة. ويتقاسم نابولي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي حالياً برصيد 11 نقطة مع ميلان، وخاض الثنائي خمس مباريات حققا الفوز في ثلاث منها بينما تعادل الثنائي في مواجهتين، لكن فارق الأهداف لمصلحة نابولي، مما يجعله في صدارة الترتيب.  

تحقيق يكشف سر معاناة صلاح مع ليفربول هذا الموسم؟

رياضة منذ 21يوم, 13ساعة, 57دقيقة 10 قراءات

كشف تحقيق صحافي بريطاني، سبب معاناة النجم المصري محمد صلاح، وأرقامه الفردية الخجولة مع فريقه ليفربول هذا الموسم، مقارنة بالنسخة التي رسمها لنفسه منذ قدومه إلى “الآنفيلد”، كمتخصص في أخذ المبادرة في الصراع على جائزة “الحذاء الذهبي”، كأفضل هداف في الدوري الإنكليزي الممتاز، الأمر الذي جعله يتعرض لانتقادات عنيفة في الآونة الأخيرة. وتضاربت الأقاويل والتفسيرات حول تراجع معدل أهداف الفرعون، ما بين فئة تربط بين حالته في أول 6 جولات في البريميرليغ وبين شعوره بالراحة والاسترخاء، بعد رضوخ الإدارة في لعبة “عض الأصابع”، لتأمين مستقبله في معقل أحمر الميرسيسايد حتى إشعار آخر، وبالشروط التي حددها مع وكيله رامي عباس، ليصبح الأعلى أجرا في الفريق، وفئة أخرى، ترى أنه تأثر بشكل سلبي برحيل شريكه السنغالي ساديو ماني. لكن شبكة “ذا أتلانتيك” البريطانية، توقفت عند لغة الأرقام، التي تقول إن صلاح لمس الكرة 43 مرة فقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد السلبي، بمتوسط 47.7 فقط لكل 90 دقيقة منذ بداية البريميرليغ، هذا أقل من 56 لكل 90 دقيقة في المباريات الـ6 الموسم الماضي، وأقل 54 لكل مباراة في الموسم قبل الماضي، مع الوضع في الاعتبار، أن 50% منهم في مكانه في أقصى الجهة اليمنى آخر موسمين، في المقابل هبطت هذا الموسم لـ55%، ما يعكس ضعف إنتاجيته، بعبارة أخرى، سدد 5 مرات فقط على المرمى، منهم 2.8 بدون ركلات الجزاء في كل مباراة، مقارنة بـ4.3 في نفس الفترة الموسم الماضي. وعكس الرواية السائدة بأن صاحب الـ30 عاما تراجع مردوده، بسبب الزيادة الجديدة في عقده، على غرار ما حدث مع بعض مشاهير البريميرليغ في السنوات الأخيرة، أبرزهم مسعود أوزيل وبيير إيمريك أوباميانغ مع آرسنال، أشار نفس المصدر، إلى الخلل الكبير الذي أصاب المنظومة الجماعية لفريق يورغن كلوب، شاملة حالة الهبوط الجماعي في مستوى بعض القدامى، وأيضا عدم انسجام الوافدين الجدد مع أفكار وفلسفة المدرب الألماني، ويظهر ذلك في تفكك الخطوط الثلاثة، وضعف خط الوسط على وجه التحديد، وغيرها من الأمور، التي تجعل صلاح منعزلا وعلى مسافة بعيدة من داروين نونيز، كما وضح في ديربي الميرسيسايد. ولا يختلف وضع ليفربول كثيرا عن محمد صلاح، بعد البداية البطيئة، التي أسفرت عن انتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمة في أول ست جولات في حملة البريميرليغ، محتلا المرتبة السابعة برصيد تسع نقاط، بفارق ست نقاط عن المتصدر آرسنال وخمس نقاط عن حامل اللقب والمنافس المباشر مانشستر سيتي، فيما اكتفى أبو صلاح بتسجيل هدفين في هذه المواجهات، متأخرا بثمانية أهداف عن وحش مانشستر سيتي إيرلينغ براوت هالاند.

يونايتد يواصل صحوته ويسقط أرسنال بثلاثية

رياضة منذ 21يوم, 14ساعة, 10دقيقة 100 قراءة

واصل مانشستر يونايتد نسقه التصاعدي وألحق الخسارة الأولى بأرسنال في الموسم الحالي بالتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ورغم الخسارة إلا أن أرسنال احتفظ بالصدارة برصيد 15 نقطة فيما صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة بعد أن حقق الانتصار الرابع على التوالي علماً بأنه استهل الموسم بأسوأ شكل ممكن عندما تلقى خسارتين متتاليتين أمام برايتون وبرينتفورد. وافتتح أنتوني التسجيل في المباراة بإحرازه الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 35 ونجح بوكايو ساكا في إدراك التعادل لأرسنال في الدقيقة 60. وفي الدقيقة 66 وضع ماركوس راشفورد يونايتد في المقدمة مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة 76.

سيرينا تودع عالم التنس بثروة طائلة وأرقام قياسية

رياضة منذ 22يوم, 15ساعة, 11دقيقة 84 قراءة

بعد 27 عاماً قضتها المخضرمة سيرينا ويليامز مع كرة التنس قررت اللاعبة الأميركية إسدال الستار على مسيرتها بعد الخسارة من الأسترالية آيلا تومليانوفيتش في الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة. وحرصت الجماهير على الاحتشاد في ملعب آرثر آش لمشاهدة مباراة النجمة المخضرمة أمام توماليانوفيتش، التي سجلت حضوراً جماهيريا قياسياً من أجل وداع اللاعبة الأميركية بشكل خاص، حيث حضر 23 ألفاً و859 مشجعاً في ملعب آرثر آش، من أجل إقامة وداع أسطوري يليق باللاعبة التي حققت العديد من الإنجازات في ملاعب التنس. وشهد الملعب الذي أقيمت عليه مباراة سيرينا ويليامز، وجود العديد من المشاهير مثل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، والمخرج السينمائي سبايك لي ولاعب الجولف الأسطوري تايجر وودز. وعقب انتهاء مباراتها انهمرت سيرينا في البكاء حيث قالت، "لقد كانت رحلة ممتعة، لقد كانت أروع رحلة خضتها في حياتي، أشكر كل شخص قال لي هيا يا سيرينا، أنا ممتنة لأنكم سبب وصولي إلى هنا". ألقاب وأرقام قياسية لـسيرينا ويليامز واستطاعت سيرينا أن تغير تاريخ التنس، بجانب كسر جميع الحواجز الرياضية والاجتماعية، بعد أن جاءت من مدينة كومبتون الفقيرة في كاليفورنيا، لتصل إلى قمة عالم الرياضة. وخلال مسيرتها في لعبة التنس حققت سيرينا أرقاماً مميزة، حيث تعد ثاني أكثر لاعبة في تاريخ التنس متوجة ببطولات الغراند سلام بواقع 23 لقباً أي بفارق لقب واحد فقط عن الأسترالية مارغريت كورت. مسيرة سيرينا الطويلة لم تتمكن خلالها من معادلة رقم مارغريت كورت، النجمة الأسترالية السابقة التي أحرزت 24 لقباً في بطولات غراند سلام، منها تسعة ألقاب قبل بداية حقبة البطولات المفتوحة عام 1968 . وحققت سيرينا ويليامز الفوز بلقب أستراليا المفتوحة سبع مرات، وثلاث مرات لفرنسا المفتوحة، وست مرات لأميركا المفتوحة، وسبع مرات في ويمبلدون. وتتقاسم سيرينا ويليامز بقاءها على قمة التصنيف العالمي لـ186 أسبوعاً متتالية مع الألمانية شتيفي غراف، فيما احتلت صدارة التصنيف بشكل إجمالي 319 أسبوعاً، وهو رقم لا يتفوق عليها فيه سوى شتيفي غراف والتشيكية مارتينا نافاراتيلوفا. ثروة طائلة لـسيرينا ويليامز وبعد اعتزال سيرينا ويليامز كشفت العديد من التقارير أن اللاعبة الأميركية حققت ثروة تقدر بـ260 مليون دولار، حيث قامت بعمل استثمارات قوية وتضم أعمالها 60 شركة، وتتنوع استثماراتها بين العملات الرقمية والأغذية والعلامات الرياضية.

بعد تاريخه مع الريال.. ماذا ينتظر مارسيلو في تجربته الجديدة مع أولمبياكوس؟

رياضة منذ 22يوم, 15ساعة, 16دقيقة 49 قراءة

تاريخ كبير استطاع النجم البرازيلي مارسيلو أن يسطره برفقة ريال مدريد، ومع كتابة السطر الأخير في مسيرته مع الملكي، ظن الجميع أن الظهير الأيسر سيجد نادياً جديداً فور رحيله، لكن الأمور لم تسر على النحو المأمول ليظل مصير النجم البرازيلي معلقاً حتى الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية. وخلال الساعات الماضية، أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني التعاقد مع مارسيلو نجم ريال مدريد السابق في صفقة انتقال حر، حيث جاءت هذه الخطوة بعد 17 عاماً قضاها النجم البرازيلي برفقة ريال مدريد. وجاء انتقال مارسيلو إلى أولمبياكوس لمدة عام واحد فقط، مع وجود بند في عقد اللاعب يتيح التمديد لعام آخر في حال موافقة الطرفين. وخلال سوق الانتقالات، ارتبط اسم مارسيلو بكل من فلومنسيني البرازيلي وميلان ولاتسيو وليستر سيتي، لكن النجم البرازيلي استقر به المطاف في اليونان لتكون تجربة جديدة في مسيرة اللاعب صاحب الـ34 عاماً. وينتظر مارسيلو عدداً من التحديات القوية في تجربته مع أولمبياكوس، إذ سيكون مطالباً بأن يحافظ فريقه على لقب الدوري اليوناني الذي توج به في العام الماضي. ويحتل أولمبياكوس المركز الثالث برصيد 4 نقاط عقب مرور أول جولتين من الدوري اليوناني الذي يحمل لقبه، وتأمل الإدارة أن يواصل الفريق انتصاراته حتى يتمكن من الحفاظ على اللقب. ومن ضمن الأهداف الخاصة بمارسيلو في تجربته مع أولمبياكوس، ستكون قيادة الفريق اليوناني في الدوري الأوروبي، حيث يوجد الفريق في مجموعة تضم كلاً من نانت الفرنسي وفرايبورج الألماني وكاراباخ الأذربيجاني. ويعد مارسيلو الذي رفع مع ريال مدريد جميع الألقاب، سواء محلية أو قارية، سيكون تحدياً بالنسبة إليه مواصلة رفع الألقاب التي تعد هواية مميزة للنجم البرازيلي. تاريخ كبير لمارسيلو مع ريال مدريد انضم مارسيلو إلى ريال مدريد عام 2007 قادماً من فلوميننسي البرازيلي مقابل 6.5 مليون يورو، حيث شارك مع الفريق الملكي في 546 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 41 هدفاً وصناعة 101 هدف. وأسهم مارسيلو صاحب الـ34 عاماً مع ريال مدريد في التتويج بـ25 لقباً، خلال 17 عاماً قضاها داخل جدران الفريق، بمختلف المسابقات المحلية والقارية، ما يجعله الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي الملكي. وخلال مسيرته الذهبية استطاع مارسيلو أن يوجد مع منتخب البرازيل، حيث شارك في 58 مباراة سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 12 أخرى، وتوج بلقب كأس القارات عام 2013.