أقسام المصدر

المشهد اليمني (18444) خبر مؤرشف

موقف محرج للغاية..شقيق ”عبدالملك الحوثي” يتلقى صفعة قوية

الرئيسية منذ 5ساعة, 55دقيقة 33 قراءة

تلقى شقيق زعيم جماعة الحوثي المعين وزيرا للتربية والتعليم بحكومة الجماعة غير المعترف بها، يحي الحوثي، صفعة قوية، وضعته في موقف محرج للغاية، جراء رفض آلاف المعلمين والمعلمات بدء العام الدراسي الجديد في مدارس صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، رغم مضي أربعة أسابيع منذ إعلان بدء...

بعد تلاوته آية قرآنية فيها عبارة ”انقلبتم”.. إمام تونسي يرفض العودة لإمامة المصلين

الرئيسية منذ 6ساعة, 20دقيقة 3 قراءات

رفض إمام تونسي، من ولاية نابل (شرق) العودة إلى إمامة المصلين بعد أن تمت إحالته إلى عطلة إجبارية، من قبل معتمدية المدينة، لتلاوته آية قرآنية بها عبارة انقلبتم ، بحضور وزير الشؤون الدينية في الحكومة التونسية. وكان الإمام محمد زين الدين، قال في حديث لإذاعة شمس أف أم...

فلكي يمني يعلن دخول نجم جديد و”الارصاد” يجدد تحذيراته

الرئيسية منذ 6ساعة, 32دقيقة 30 قراءة

أعلن فلكي يمني، اليوم السبت، عن دخول نجم زراعي جديد. وذكر الفلكي احمد الجوبي، في بلاغ أطلع عليه المشهد اليمني ، أن الليلة هي أولى ليالي الروابع الاولى والتي تتميز بقطرات الماء الكبيرة وبالعواصف. وبين أن المقصود بالمثل القائل: نصف الروابع شتاء ؛ هي الروابع الاخيرة. وكان المركز...

رسالة للمهووسين بإراقة الدم

الرئيسية منذ 6ساعة, 59دقيقة 32 قراءة

كل من في رقبته فتوى تكفير ونسيها ، أو نام عليها ، عليه أن يتذكر أن هناك من هم مهووسون بإراقة الدم ، يحملون هذه الفتوى ويعيشون على رائحتها مع وعد ب نعيم الجنة . راجعوا ذاكرتكم جيداً . فالوضع الذي آل إليه حال الجميع في اليمن سواءً...

توجيهات عسكرية جديدة لمحافظ شبوة ‘‘عوض العولقي’’

الرئيسية منذ 7ساعة, 25دقيقة 10 قراءات

أصدر محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم السبت، توجيهات عسكرية وأمنية ومدنية، مهددًا باستخدام القوة من جديد ضد أي تهديد يطال المنشآت النفطية. جاء ذلك خلال اجتماع موسع؛ بالقيادات العسكرية والأمنية، لِمناقشة تنفيذ الخطة الأمنية وتطبيع الأوضاع الراهنة، في مدينة عتق، بحضور قائد محور عتق، مدير عام...

”العليمي” يكشف عن حقيقة وجود خلافات بين أعضاء ”الرئاسي اليمني” والاولوية القصوى

الرئيسية منذ 7ساعة, 35دقيقة 12 قراءة

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم السبت، تماسك المجلس، والتزامه بنهج التوافق ووحدة الصف من أجل مواجهة التحديات الطارئة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني؛ وفقا لوكالة سبأ . جاء ذلك خلال لقائه برئيس وأعضاء هيئة رئاسة...

عريس يمني يقرر تحويل قاعة زفافه إلى مكان للعزاء

الرئيسية منذ 7ساعة, 40دقيقة 17 قراءة

قرر عريس يمني، من أبناء عزلة مرهبة، مديرية ذيبين، محافظة عمران، تحويل قاعة زفافه إلى مكان للعزاء. وذكر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، خالد أبو عيده، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه المشهد اليمني ، أن موعد زفاف الشاب رعد محمد الصولاني المرهبي من أبناء...

أحداث شبوة الأخيرة

الرئيسية منذ 7ساعة, 41دقيقة 79 قراءة

كنت - ومازلت - كغيري أو كثير من اليمنيين ممن يرى في حزبي المؤتمر والإصلاح بارقة أمل يمكن أن تخرج اليمن من النفق المظلم ، التي أدخلتنا فيه مليشيا الحوثي الإيرانية ، فالحزبان العتيقان قد تمكنا في فترات سابقة من إيجاد شراكات مثمرة على المستوى الوطني ، كان...

حزب الإصلاح يرد من جديد على محاولة إسقاطه برسالة نارية

الرئيسية منذ 7ساعة, 49دقيقة 52 قراءة

أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، رفضه كافة المشاريع الهادفة إلى تجزئة اليمن أو تمكين المشاريع السلالية والمناطقية. وقال رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح علي الجرادي عبر حسابه على تويتر ، عام 2014 رفعت المليشيات الطائفية (مليشيات الحوثي) شعار القضاء على حزب الإصلاح فأسقطوا الدولة اليمنية . وأضاف، حاليا المليشيات...

وزير الخارجية الأمريكي يتنبأ بحرب قادمة بين بلاده وروسيا والصين

الرئيسية منذ 7ساعة, 53دقيقة 47 قراءة

قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر إن الولايات المتحدة تقف على شفا حرب مع موسكو وبكين بشأن قضايا خلافية نحن مسؤولون جزئيا عن ظهورها . وقال كيسنجر الذي شغل منصب وزير الخارجية من عام 1973 إلى عام 1977 خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: نحن على...

الجيش اليمني وتأريخ من الاستهداف والانقسام

الرئيسية منذ 8ساعة, 15دقيقة 89 قراءة

١- الجيش كان بعد الوحدة 1990 على أنه جيش الجنوب وجيش الشمال، ولم يتوحد. 2-بعد حرب 94 تم توحيد شكلي للجيش ، إذ أن التسريح نال أكثر من 100 ألف جندي جنوبي. 3- في 1997 بدت ملامح جيش موازي وهو الحرس الجمهوري، وتمكينه من الدولة. 4-بعد عرض...

رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يعلن موقفًا صارمًا بشأن اقتتال الوحدات الأمنية والعسكرية

الرئيسية منذ 8ساعة, 45دقيقة 86 قراءة

أكد الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مضي المجلس الرئاسي، في استكمال مهام المرحلة الانتقالية، ورفض الصراعات البينية للوحدات الأمنية والعسكرية. جاء ذلك، خلال اجتماع له، اليوم السبت، مع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، واعضاء في هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء اللجان البرلمانية، بحضور عضو مجلس...

صراعنا مع حزب الإصلاح والعدو الأول لليمن!

الرئيسية منذ 8ساعة, 46دقيقة 81 قراءة

مليشيا الحوثي هي العدو الرئيس والأول لليمن واليمنيين، ولا يمكن اتفق معها لأسباب كثيرة أهمها أنها مليشيا سلالية عنصرية وتريد إعادة الإمامة لحكم اليمن بدعوى أن لديها حقاً سماوياً بذلك! أما حزب الإصلاح فهو بالنسبة لي مجرد خصم وعدو سياسي عادي (بايديولوجيا دينية) اختلف معه بشكل جذري، لكن...

خراب التوافق الرئاسي لايعمر الدولة والتحرير

الرئيسية منذ 8ساعة, 57دقيقة 4 قراءات

صدقوني ان استعادة الدولة وتحرير اليمن من المشروع الحوثي الايراني شرطه الاساسي التوافق وعدم اجتثاث اي مكون والدولة وحدها هي التي يجب تقويتها كخلاص للجميع.. قوة الدولة بقوة كل المكونات انتقالي و مؤتمر واصلاح وعمالقة ومقاومة وطنية وشباب ونساء وصحفيين.. الخ لامكون ولا اثنين قادرين يواجهوا مشروع استحوذ...

بعد غزل ”البخيتي”.. برلماني مؤتمري يرد ويتحدث عن أهم تضامن حوثي مع قيادات حزب الإصلاح

الرئيسية منذ 9ساعة, 47 قراءة

علق برلماني مؤتمري، اليوم السبت، على حالة التضامن المحفوفة بالغزل والشماتة التي تتبناها قيادات جماعة الحوثي، تجاه حزب التجمع اليمني للإصلاح، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وقال عضو مجلس النواب و القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، عبدالرحمن معزب، في نشر على صفحته...

إعلان رسمي للانتقالي بشأن أحداث شبوة واستقدام ‘‘مجاميع مسلحة’’ من 3 محافظات

الرئيسية منذ 9ساعة, 6دقيقة 16 قراءة

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، موقفه الرسمي من أحداث محافظة شبوة، وذلك خلال اجتماع له اليوم السبت، برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي. واتهم المجلس الوحدات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة بالتمرد المسلح واستقدام مجاميع مسلحة من مأرب والجوف وذمار، ورفضها تنفيذ القرارات الصادرة عن السلطات الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي...

ماذا لو إنقلب الحرس الجمهوري أو الفرقة الأولى على ”هادي”؟

الرئيسية منذ 9ساعة, 25دقيقة 38 قراءة

تساءل باحث ومحلل سياسي يمني، عن ماذا لو إنقلب الحرس الجمهوري أو الفرقة الأولى على رئيس الجمهورية السابق عبد ربه منصور هادي؛ بدلا عن سيطرة مليشيا الحوثي. وقال عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصده المشهد اليمني ، لو كان انقلب الحرس...

الإطاحة بوافدين يمارسون أعمالًا خادشة للحياء برفقة فتيات وأدوات منافية للآداب (صور)

الرئيسية منذ 9ساعة, 26دقيقة 84 قراءة

أعلنت السلطات الكويتية، ضبط عصابة تمتهن نشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بأعمال منافية للآداب. ونشر وزارة الداخلية الكويتية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، اليوم السبت، صورتين لأفراد العصابة وأدوات منافية للآداب كانت بحوزتهم. وقال بيان الوزارة: تمكنت الإدارة العامة لمباحث شئون الاقامة من ضبط...

بعد تهديد قبيلته بالثأر.. ”العولقي” يحكم قبيلة بلحارث قبليا عقب اغتيال قائد لواء بنيران صديقة من ”العمالقة”

الرئيسية منذ 9ساعة, 46دقيقة 86 قراءة

قدم محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم السبت، تحكيماً قبلياً لزعماء قبيلة بلحارث في مقتل العميد مفرج بن شليل الحارثي قائد اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة، الذي قتل بنيران صديقة أطلقتها قوات العمالقة، ما دفع قبيلته إلى إطلاق تهديدات بالثأر لمقتله. وأشاد العولقي بِالمناقب الجسورة...

انهيار متواصل للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.. وهذا آخر تحديث لأسعار الصرف

الرئيسية منذ 9ساعة, 57دقيقة 60 قراءة

شهد الريال اليمني، انهيارًا كبيرًا مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 13 أغسطس 2022. وفيما يلي آخر تحديث لأسعار الصرف مساء اليوم السبت: الأسعار في عدن الدولار: شراء 1184 بيع 1192 الريال السعودي شراء 312 بيع 314 الأسعار في صنعاء: الدولار: شراء 558 بيع 559 الريال السعودي شراء 148,3...

أمطار رعدية وعواصف في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات عاجلة

الرئيسية منذ 12ساعة, 42دقيقة 91 قراءة

توقعت الأرصاد اليمنية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة، محذراً من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول. وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، ، إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على المرتفعات الجبلية من محافظة...

نصيحة من القلب ومن واقع التجربة

الرئيسية منذ 12ساعة, 49دقيقة 85 قراءة

احتووا الجميع تعاملوا معهم بأخوة صادقة ومساواة دون تمييز وامنحوهم الفرص في كل المجالات كما تمنحون اعضاءكم ومن ينتمي اليكم وستجدونهم في الملمات وعند الشدائد في المقدمة يدافعون عن مبادئكم وعن ثوابت الوطن بكل تضحية واخلاص. نحن بحاجة لمراجعة كل الحسابات وعفى الله عما سلف ، ومن لم...

الاشتراكي يشيد بإنحياز ”الرئاسي” لمصلحة الشعب اليمني في شبوة ويدعو لتنقية جسم الدولة من التركزات السرطانية للإصلاح

الرئيسية منذ 13ساعة, 21دقيقة 96 قراءة

وصفت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني المعالجات التي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي للأحداث التي شهدتها مدينة عتق، بالانحياز لمصلحة الشعب من حيث تغليبها الحفاظ على النسيج الاجتماعي في محافظة شبوة. وقالت الأمانة العامة للحزب في بيان لها : ان ما حدث يذهب بالجميع بعيدا عن الصراع الحقيقي والهدف...

أمريكا تجري مناورات في مضيق تايوان رداً على استفزاز الصين

الرئيسية منذ 14ساعة, 19دقيقة 37 قراءة

تستعد الولايات المتحدة لإجراء عمليات عبور بحرية وجوية في مضيق تايوان بعد تأكدها من نشر الصين عشرات السفن الحربية حول الجزيرة، مع ارتفاع مستوى التهديدات بين البلدين، إثر زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايبيه في مطلع أغسطس (آب ) الجاري، في تجاوز لسياسة صين واحدة التي تدعمها الولايات...

مقتل قائد عسكري وأحد مرافقيه في شبوة شرقي اليمن

الرئيسية منذ 14ساعة, 32دقيقة 22 قراءة

قتل قائد عسكري في القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وأحد مرافقيه إثر كمين مسلح في محافظة شبوة شرقي البلاد. وقال مصدر محلي مسؤول اليوم (السبت) لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن كمينا مسلحا استهدف الليلة الماضية موكب العميد مفرج الحارثي قائد اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة التابعة...

أسعار صرف العملات اليوم السبت 13 اغسطس 2022

الرئيسية منذ 14ساعة, 44دقيقة 101 قراءة

شهدت أسعار العملات الأجنبية والعربية، استقرارا مع افتتاح تعاملات اليوم السبت 13 غسطس 2022م بأسواق الصرافة في عدن وحضرموت وصنعاء : أسعار صرف الريال في العاصمة صنعاء : الدولار الامريكي : شراء = 555 ريال ️ بيع = 563 ريال الريال السعودي شراء = 147 ريال بيع =...

وفاة 3 أطفال أشقاء غرقاً في إحدى قنوات سد مأرب التحويلية

الرئيسية منذ 15ساعة, 9دقيقة 40 قراءة

توفي ثلاثة أطفال من أسرة واحدة غرقا في إحدى قنوات التصريف التابعة لسد مأرب شرقي اليمن. وقالت مصادر محلية إن ثلاثة أطفال أشقاء من أبناء محافظة إب غرقوا صباح اليوم في إحدى قنوات التصريف التابعة لسد مأرب المليئة بالمياه جراء تدفق سيول الأمطار. وخلال الشهرين الاخيرين، شهدت معظم...

العثور على وثائق مصنفة “سرية” في منزل ترامب

الرئيسية منذ 15ساعة, 16دقيقة 36 قراءة

كشفت مذكرة التفتيش الخاصة بمداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن العثور على وثائق مصنفة سرية في منزله. وأظهرت المذكرة والمواد ذات الصلة التي أمر قاض في فلوريدا بنشرها، أن ترامب ربما اخترق قانون مكافحة التجسس على خلفية الاحتفاظ بوثائق دفاعية حساسة، وفق وكالة أسوشيتيد برس ....

برلماني إصلاحي يطالب باستجواب وزيرا الدفاع والداخلية حول أحداث شبوة ”وثيقة”

الرئيسية منذ 16ساعة, 15دقيقة 15 قراءة

طالب البرلمان عن كتلة حزب الإصلاح شوقي القاضي، أمس الجمعة، هيئة رئاسة مجلس النواب باستجواب وزيري الدفاع والداخلية، ومساءلتهما حول أحداث شبوة. جاء ذلك ردا على تطورات المشهد في شبوة وعقب زيارة وزيرا الدفاع والداخلية الى المدينة. وفي مذكرة بعث بها النائب إلى هيئة رئاسة مجلس النواب ونشرها...

مراسل تلفزيوني : الإصلاح حارب الجميع واسقط الجميع بما فيهم هو نفسه

الرئيسية منذ 16ساعة, 42دقيقة 44 قراءة

قال مراسل تلفزيوني يعمل لصالح قناة تمولها إيران ان حزب الاصلاح اليمني حارب الجميع وخسر جميع القوى. واتهم مراسل قناة الميادين في اليمن احمد عبدالرحمن الحزب بأنه أقصى الجميع وأسقط الجميع بما فيهم هو نفسه ومعهم الدولة والوطن والشرعية والدستور والنظام والسيادة والكرامة وكل شيء نفيس وحقيقي. واضاف...